كل وإنت ساكت!!

skooooot.jpg

يوم السبت كان بدايةً لعملي بعد إجازة إمتدت لـ 38 يوماً يوم ينطح يوم…

وكان أيضاً بدايةً لتناول أكل مطبوخ لأول مرة من يد أم سعد…

كنت قد نصحت من قبل والدتي بأن أثني على أكل زوجتي حتى ولو كنت لا أستسيغه بتاتاً البتة…

فأخذت أثناء دوام عملي بالتفكير بالطريقة التي أثني على طبخ زوجتي…

فكنت أفكر بعبارات الثناء التي تعلمتها في حياتي أو رأيتها في دعايات التلفاز…

لم أرسو على عبارة واحدة بل العديد منها…

وعند الإنتهاء من العمل ذهبت أشق طريقي للمنزل وأنا في لهفة وشوق لأم سعد ولطبخها…

ووصلت إلى المنزل وأنا أعدو في طريقي إلى الباب وفتحت لي مرحبةً ومهللةً بي…

ولم أستطع أن أبدل ملابسي بل أقدمت على السفرة باحثاً عن الطعام…

ووجدت الطعام أمامي وكدت أن آكله بعيوني فإن منظره أجمل من أي منظر للطعام رأته عيناي من قبل…

فجلست والإبتسامة تشق وجهي كله فرحاً بما رأيته…

وبدأت عبارات الثناء تنهال من فمي على الأكل ولم يوقفها إلى ملعقة الطعام وهي تتمتم “كل وإنت ساكت”…

ومع أول لقمة أضعها في فمي أدركت معنى ما قالته لي والدتي…

فلقد كان الرز مالحاً لدرجة حسبت أنني أتناول رشفة من ماء البحر…

فصدمت من ذلك وكأن شاحنة دلفت في خشتي…

ولم أستطع أن أعبر عن شعوري أبداً وإنما أكثرت من المشروب المحلى لكي أبعد طعم الملح من فمي…

وأخذت أبكي في داخلي مع كل ملعقة أتناولها من هذا الطبق…

وأما لساني فحسب التوصيات فإن كان يلهث بالثناء على هذا الطبيخ…

وصدمت أكثر عندما أخبرتني أم سعد بأنها أخطأت بإضافة مرقة ماجي لأنها لم تستخدمها من قبل وأنها تعرف أن الرز مالح…

وأنا أبحث عن أرض أدفن فيها نفسي لأنني أكذب جهاراً نهاراً…

أكلت أكلاً مالحاً يرفع الضغط لأكبر قطيع من الفيلة ومع ذلك أصررت أن أمدح الأكل وهي تعلم أنني أكذب!!!…

ومع هذا بررت بأنني لم ألحظ بأن الأكل مالح لأنني كنت جائعاً وأيضاً أضفت بعضاً من الـ Sauce للرز!!!…

والدجاجة التي لا أستطيع أن أجزم أنها دجاجة ولربما أنها من بقايا الهكسوس أو بقايا الديناصورات الأثرية وذلك لنشوفتها…

كنت أقول “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”…

وأيضاً “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”…

وأقرأ آية الكرسي والمعوذات حتى لا يحدث لي شيء كنتيجة متوقعة لهذا الأكل…

ما تشوفون شر يا جماعة :mrgreen:

14 رأي على “كل وإنت ساكت!!”

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه جابت العيد ام سعد ربي يخليها لك ولأهلها :D  بعدين ما تحس انك مكثر تدوينات عن الأكل ارحمها الضعيفة توها على أول السلّم>>> برايفت أم سعد>> لو حطيتي مرقة ماجي لا تحطي ملح at all لأنه أساساً مالح وبما انكم 2 بس كفاية نص المكعب >> قلبنا شيف رمزي :D

  2. أبو سعد يا محلى اللبن و الجبن ، بس مو مشكلة عادي الأمر مرة صديقي سعودي وضع للكبسة نسكافيه بدل البهارات للكبسة ، و بعدين لازم تكون أنت الضحية مو أحسن ما تطلع برأس الضيوف …:mrgreen:

  3. وحليلك يا أم سعد

    مسكينه هذا مقدورها… تخيل نفسك تطبخ لإنسان عزيز عليك وودك بأحسن شي بس مرات يدك تخونك وتخربط من كثر التحفز والشوق لتقديم الأفضل

    ماعليه مره مالح ومره حلو
    وهاي حلاتها الحياة الزوجيه

    بس عليك نك تعديها ,.. عشان لما تنحط في مواقف مشابهه تعديها هي لك
    الحياه كلها أخذ وعطاء

    بارك الله فيكم وفي بيتكم ورزقكم الله الذرية الصالحه

    أمتعتنا بشوقك للأكل :mrgreen:

  4. هههههههههههههههههههههه
    بو سعد أتوقع مش المشكلة من طبخ أم سعد
    أتوقع المشكلة بأن معدتك للحين متعوده على أكل المطاعم
    وعلى الرز البخاري
    صحيح أيش اسم المطعم اليماني عند الصناعية  اللي تاكله منه دايماً :mrgreen: :mrgreen:

  5. asma…

    هي حابت العيد صحيح… بس كان فيني :mrgreen:

    والله يخلي أم سعد لي :mrgreen:

    هي لو حطت كرتون ماجي كنت حاكل يعني حاكل :mrgreen:

    برايفت من أم سعد>>

    أنا ما كنت استخدم ماجي في الطبخ من قبل لأننا كل أكلنا كان طبيعي :sad:

    الشرهة مش علي أنا… الشرهة على أبو سعد اللي يدري بهذا الشيء ولا عطاني أي تحذيرات مسبقة :sad:

    بس ما عليك أنا راح أجيب فيه الأعياد كلها :twisted:

    خالد…

    وبعد فيه ثان!!!!

    الله يكفينا الشر :mrgreen:

    هارون…

    إيه والله يا محلى اللبن والجبن…

    وبعدين خويك السعودي رجال إذا أخطى ما أحد يلومه…

    لكن الزوجة إذا أخطئت فلا بد من لوم الزوج نفسه لأنه هو سبب المشاكل كلها :mrgreen:

    عائشة…

    أحلى كلام وأحلى نصيحة :mrgreen:

    الله يجزاك خير عني وعن أم سعد…

    ماشي صح…

    والله لو تأكلني خبز وجبنه وقشطة إنها أحسن من أي مطعم…

    هاذي أم سعد على سن ورمح :mrgreen:

    وبعدين كل أرقام وأسماء المطاعم (يا أعزب :mrgreen:  ) مسحتها من الذاكرة فلا تسألني عنها لأني ما راح أقدر أفيدك :mrgreen:

    layal…

    لا ما فضحتها يا حبيبتي :mrgreen:

    الموضوع فقط تحذير لبقية الإخوة المقدمين على الزواج علشان ينتبهون للأخطاء اللي نقع فيها ويتداركونها…

    وأنا أكلها وأكل عشرة زيها إذا هي من أم سعد بعد روحي :mrgreen:

    تحياتي؛؛؛

  6. ههههههههههههههههههههههههههههههه أقول يا أبو سعد ايش رايك تيجي عندنا ترى ابوي سافر … تعال نطبخ و نخبص مع بعض … لوووووووووووووووول
     الله يعينك يا ابوسعد وكلها فترة وبتعدي …
    وراح تصير ذكريات حلوة سواء هذه الطبخة أو عسل = سكر!!
    على العموم الله يهنيكم

    تحياتي

  7. فديتك ياام سعد .. ليتك بعد كثرتي الماجي (شنّه)  :evil: 
    اول طبخه لازم تكون مليئه بالاخطاء .. لأن المرأه يكون المطبخ جديد عليها ..مو زي في بيت اهلها ..
    بعدين اذا هي تطبخ في بيت اهلها فهي متعوده تطبخ لعيله (ماشاءالله) مو لـ3 اشخاص بس (هي شخص وانت شخصين بحكم انك دب ) ..صدق انك دب ؟ولا اشاعه اطلقها الحاقدون؟ :?:
    تحياتي لك ,, ولها ..

  8. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بالله وإنت تمدح كذب (تكذب عيني عينك) ماكنت تضحك غصب
    والله قعدت بها يابوسعد…تقول لي —> تبكي من جوا —–> مررة مغصوب على الأكل
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أضحك الله سنك

  9. سامي منصور…

    خليك محضر خير ولا تصير مثل الشيطان توزني على أعمال الشر :mrgreen:

    إحساس…

    والله ماني ناقص تجارب يعني :mrgreen:

    اللي فيني مكفيني وأنا متبع المثل اللي يقول "خليك على مقرودك لا يجيك اللي أقرد منه" :mrgreen:

    LM…

    إيه حقيقة… مو إشاعة إني دب :mrgreen:

    وبعدين إنت دبة وهذا الشيء عرفته من تحريضك لأم سعد علي :mrgreen:

    بدل ما تقولين الحمد لله على سلامتك وما تشوف شر… تقولين كان زدتي الملوحة يا أم سعد؟؟ :shock:

    معليش الظاهر إني أنا الضحية في جميع الأحوال :mrgreen:

    فيصل…

    ضحكوا من سرك إلا ضحكوا من سرك يا مال بطنك يهريك إن شاء الله :evil:

    إنت جالس تضحك على خويك؟؟

    يبيلك تيجي يوم وأخلي أم سعد تسوي لك طبخ محترم يجيب فيك العيد :twisted:

    بس معليش… إنت بعيد عن يدي… خلنا نشوفك قريب في الشرقية :mrgreen:

    محمد بن سالم…

    ما هو أنا قلت الكلام هذا يا بن سالم!!… بس ما غير في الموضوع شيء لأني رحت فيها :mrgreen:

    تحياتي؛؛؛

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *