فصل رئيس التحرير لصحيفة شاهين الأردنية الأسبوعية نهائياَ

الملك عبد الله الثاني

قال عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني: ان الاساءة الى النبي محمد – صلى الله عليه وسلم -عبر الرسوم الكاريكاتورية التي اعادت بعض الصحف نشرها الايام الماضية، ومنها صحيفة “شيحان الاردنية”، جريمة لا تبررها حجة حرية التعبير.

ونقلت “وكالة الانباء الرسمية” عن الملك قوله في بيان اصدره الديوان الملكي أمس الجمعة : ان ما فعلته شيحان هو افساد في الارض لا يمكن قبوله او تبريره باي شكل كان.

اضافت: ان الملك لن يتسامح او يقبل باي اساءة تمس الدين الاسلامي او اي دين سماوي اخر فالاردن صاحب الشرعية الدينية الذي يتمسك بمبادىء الاسلام القائمة على احترام الديانات السماوية وانبيائها.

وختم البيان مؤكدا: انه لن يسمح لاي جهة كانت ان تستغل حرية التعبير في الاردن للاساءة للنبي او لانبياء الله وللدين الاسلامي والديانات السماوية الاخرى او الرموز الدينية.

وقد اعادت اسبوعية شيحان المستقلة اول امس نشر ثلاثة رسوم كاريكاتورية كانت صحيفة دنماركية نشرتها للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم – بهدف التنديد بها ودعت في مقالها الافتتاحي المسلمين الى التعقل.

لكن الحكومة الاردنية سارعت الى استنكار نشر الرسوم وطالبت الاسبوعية بتقديم الاعتذار الفوري عن هذا الخطأ الجسيم ولوحت بعقوبات محتملة بسبب المخالفة الواضحة لقانون المطبوعات والنشر.

كما قررت شركة الطباعون العرب مالكة الاسبوعية على الاثر سحب جميع نسخها من الاسواق و فصل رئيس التحرير نهائيا مؤكدة استنكارها لهذا العمل المسيء والمشين.

المصدر: اليوم الإليكتروني

رأيان على “فصل رئيس التحرير لصحيفة شاهين الأردنية الأسبوعية نهائياَ”

  1. مشكورة أختي سعلوة على إهتمامك ومتابعتك الجميلة… والشر ما يجيك إن شاء الله…

    بس تعرفين السيرفر كان عنده شوية برد ومزكم وما فيه حيل يشتغل وأخذ له إجازة يوم وعليها مدفوعة التكاليف… طبعاً المستضيف الله يعينه يقول هاذي آخرة السعودة اللي طايحين فيها هاليومين… لكن يقول المثل إذا سيرفرك قام ياخذ إجازة دورلك مستضيف ممتاز ولا عليك منهم… 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *